Monday 13 February 2017

الصندوق الأسود للحرب الإيرانية – العراقية ق4



تقرير عن الحرب المدمرة الثماني سنوات

الصندوق الأسود للحرب الإيرانية – العراقية التي طالت 2888يوماً

                               (4)
القسم الرابع -  الحرب التي كان يمكن تجنبها  وكان بالامكان منع وقوعها!

زمن طويل قبل ان يتحدث محسن رضائي حول الصندوق الاسود للحرب، كان قد قال  هاشمي رفسنجاني القائد الحقيقي للحرب ونائب خميني بصفته القائد العام في شؤون الحرب قال بان الحرب كان يمكن انهائها بشكل اسرع وكان يمكن ان لاتستمرلهذا الامد الطويل ولكن كان هناك للبعض مصالح في ديمومة  الحرب!
الحقيقة هي انه وبعد تحرير خرمشهرتحولت الحرب في مجملها وبغض النظر عن العمليات الصغيرة والكبيرة كانت حربا خيانية لاوطنية اطلاقاً وهي ضد الشعب والوطن وحرب خيانية لان العراق أعلن انسحابه من الاراضي الايرانية  نحو الحدود الدولية وطالب بالمفاوضات وحلحلة الأزمة وحسم الخلافات بشكل سلمي بين الطرفين.
فضلا عن ذلك البلدان العربية في هذه المنطقة اعلنوا استعدادهم لدفع الخسائر المادية للحرب وكل شيء كان جاهزا لتنفيذ حل سلمي ومشرف غير ان خميني هوالذي كان لايرضى باقل من الحرب. وحسب المستندات الرسمية المنتشرة من قبل مؤسسات النظام الرسمية منذ اليوم الثاني من العمليات المسماة بـ بيت المقدس (عمليات تحرير خرمشهر) في نهاية شهر مايو ايار 1982 الى صيف عام 1988 يعني ست سنوات بعد خروج القوات العراقية من خرمشهر، قام خميني بتنفيذ عشرات العمليات في الوقت الذي كان بالامكان تحقيق سلام مشرف للشعب الايراني آنذاك .ان هذا السلام  بفضل بذل الجهود من قبل مجاهدي خلق ادى الى  تجرع كاس سم وقف اطلاق النار  من قبل خميني. فان مجاهدي خلق دفعوا ثمنا باهضا و مع قبولهم شتى انواع التهم الغيرمقبولة تمكنوا من انهاء اتون الحرب وكسرماكنة الحرب الخمينية لان مجاهدي خلق كانوا قد ارادوا ذلك .
هناك كثيرون من البشر قتلوا بعد فتح خرمشهر وان عدد القتلى بشكل عام بقى سريا والحرب التي استمرت 2888 يوماً قام خميني بانهاء ثروات الشعب الايراني اللامحدودة واعطى كل شيئ بيد الحرس المجرمين حتى يقوموا بقمع الشعب بشكل شديد وايضا يقومون بقتل شعوب المنطقة.
موقع مركز الوثائق والدراسات بشأن الدفاع المقدس اعلن احصاء القتلى نقلا عن المجلد الثاني للحرب العراقية الايرانية بقلم الحرسي حسين علائي اول قائد البحرية لقوات الحرس  بناء على هذا الاحصاء العدد الاجمالي للقتلى في هذه الحرب قريب 450 الف قتيل و 5/1 مليون جريح اكثر من 90 الفا كاسيرمن كلا الشعبين.
طبقا لهذا المصدر:
قتل 233 الف و 591 ايراني خلال الحرب و519الف و 809 اصبحوا من المعوقين  و42 الف و 618 شخص تاسروا من قبل العدو.
كتبت وكالة انباء مهر التابعة لنظام الملالي  مقالا تحت عنوان قصة مرحلة ما بعد الحرب  اشارت فيه الى عدد القتلى والجرحى بانها يبلغ 3ملايين قتيل وجريح (وكالة انباء مهر السبت 22 ايلول 2012).
عدد القتلى منذ اليوم الثاني لخروج القوات العراقية من خرمشهرالى نهاية الحرب العراقية الايرانية يتراوح بين 170 ألف و مليون و200 الف .
ما لاحظتم هو خلاصة من تاريخ الحرب المدمرة التي استمرت 8 سنوات من قبل خميني حسب رواية الصندوق الاسود للحرب.
الاعداد والارقام في كافة المجالات تسمع بسهولة ويتم التعبير منها غير اننا عندما نركزونتامل اكثر نرى أبعاد الكارثة.
لاشك انه في يوم ما سوف يفتح ملف هذه الحرب المدمرة وصندوقها الاسود حتي يجيب المسؤولون المجرمون  في للنظام عن ما ارتكبوه من الجرائم التي كان بالامكان منع وقوعها مثل جرائمهم الاخرى. 

No comments:

Post a Comment

في إيران لا يوجد لدينا سجين سياسي؟!

في إيران لا يوجد لدينا سجين سياسي؟! بقلم: المحامي عبد المجيد محمد  كاتب حقوقي وخبير في الشؤون الإيرانية  @MajeedAbl نظام الشاه ...